منتديات النجار

المستحيل هو صنع الشئ ونحن نصنع المستحيل ( المقلدون خلفنا دائما)من قلدنا اكد لنا بأننا الافضل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاجل عاجل عاجل / تفاصيل اخبار صفقة التبادل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 17/12/2009
العمر : 19

مُساهمةموضوع: عاجل عاجل عاجل / تفاصيل اخبار صفقة التبادل    الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 8:20 pm

حيث سيتم من خلال صفقة تبادل الاسرى اطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط الشهر القادم".

الحكومة الاسرائيلية تجتمع مساء اليوم لاقرار صفقة شاليط
ذكرت مصادر اسرائيلية قبل قليل ان "الحكومة الاسرائيلية ستجتمع مساء اليوم لجلسة طارئة لاقرار صفقة تبادل الاسرى واطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، وذلك بعد نشر معلومات عن التوصل لاتفاق بين الجانب الاسرائيلي وحركة حماس بمبادرة مصرية".

نتنياهو: "الحكومة ستعيد الجندي الاسرائيلي المخطوف غلعاد شاليط سليمًا معافًا الى اهله والى الشعب في اسرائيل"
نقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه قال في مستهل جلسة مجلس الوزراء الطارئة التي عقدت مساء اليوم "ان الحكومة ستعيد الجندي الاسرائيلي المخطوف غلعاد شاليط سليمًا معافًا الى اهله والى الشعب في اسرائيل" . واضاف يقول انه اتخذ "قرارًا صعبًا" وانه يقدّر "مشاعر العائلات الاسرائيلية المتضررة من الارهاب". واشار الى ان "هذه الصفقة هي الأفضل التي كان بإمكاننا ان نتوصل اليها وانه جرت في المدة الاخيرة اتصالات مع حركة حماس عبر الوسيط الألماني ، وكانت هذه الاتصالات صعبة للغاية ، ولكن في الاسابيع الاخيرة استؤنفت المفاوضات غير المباشرة هذه المرة بوساطة مصرية". وقال انه يتحمل كل المسؤولية.

حماس: "نؤكد نبأ التوصل الى الصفقة في المفاوضات التي جرت في القاهرة"
وفي غزة اكدت مصادر حركة حماس "نبأ التوصل الى الصفقة في المفاوضات التي جرت في القاهرة" .

وسائل اعلام فلسطينية: "التطور في الموقف الإسرائيلي يدور حول اطلاق سراح أسرى من القدس ومناطق 48"
ونقلت وسائل اعلام فلسطينية عن مصادر في حركة حماس "أن تطوراً نوعيا حدث في ملف المفاوضات بشأن اطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل إطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".
وتابعت نفس المصادر "أن التطور في الموقف الإسرائيلي يدور حول اطلاق سراح أسرى من القدس، ومناطق 48" . وذكرت عدة مصادر اخرى متطابقة أن "الصفقة باتت في اطار الترتيبات النهائية ، ورشحت أنباء عن أن تنفيذ الصفقة سيتم في نهاية الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل، أي ما يعقب الأعياد اليهودية وقبل عيد الأضحى. وتتضمن الصفقة ما بين 450 و500 أسير فلسطيني بينهم قياديون. ويتوقع أن يلقي كل من خالد مشعل وبنيامين نتنياهو كلمة ، كل على انفراد، حول صفقة التبادل هذه".
وذكرت بعض المصادر أن "وفوداً من حماس نسقت بسرية مع الجانب المصري تفاصيل الصفقة، وأشرف على جزء كبير منها محمود الزهار الذي عاد إلى غزة وأحمد الجعبري المسؤول عن ملف الأسرى الذي زار القاهرة أكثر من عشر مرات. ويقبع شاليط في الأسر لدى حماس منذ يونيو/حزيران 2006".

والد الجندي شاليط: "العائلة تنتظر معرفة نتائج جلسة مجلس الوزراء"
واكتفى نوعام شاليط والد الجندي شاليط بالقول ان "العائلة تنتظر معرفة نتائج جلسة مجلس الوزراء" دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل عن المعلومات المتعلقة بالصفقة.

نتنياهو يتصل الى والدي شاليط
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان رئيس الوزراء نتنياهو اتصل بوالدي شاليط وتحدث معهما في الأمر .

كتائب عز الدين القسام: "سيتم نشر أسماء المفرج عنهم هذه الليلة وبينهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات"
نقلت وسائل اعلام فلسطينية عن كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس تأكيدها وتأييدها "التوصل إلى صفقة للإفراج عن الجندي المخطوف غلعاد شاليط"، وتوقعت أن "يتم تنفيذ الصفقة في غضون أيام"."
ونقلت نفس المصادر عن "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس "إن ثلث السجناء المنوي الإفراج عنهم هم من المحكوم عليهم بالسجن المؤبد". وأشار إلى أنه سيتم الإفراج عن سجناء من مواطني إسرائيل العرب وسكان شرقي القدس. وذكر أنه "سيتم نشر أسماء المفرج عنهم هذه الليلة وبينهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات".

نتنياهو: "الجندي المخطوف غلعاد شاليط سيعود الى أهله في غضون أيام"
نقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه قال ان "الجندي المخطوف غلعاد شاليط سيعود الى أهله في غضون أيام".

تفاصيل صفقة التبادل بين اسرائيل وحماس
وذكرت مصادر فلسطينية مقربة من حركة حماس "أعلن مصدر رفيع المستوى في حركة حماس أن صفقة تبادل الأسرى مع (اسرائيل) قد انجزت برعاية مصرية وأن التنفيذ سيكون بداية شهر نوفمبر المقبل. وفي التفاصيل فان الصفقة التي اشرف عليها وزير المخابرات المصرية مراد موافي شخصيا في مقر المخابرات قبل اسبوعين بحضور وفدي حماس برئاسة احمد الجعبري واسرائيل فان الصفقة تتضمن الافراج عن 1000 اسير مقابل شاليط ، سيتم الافراج عن 450 اسير قبل الافراج عنه و550 بعد الافراج عنه، وان الاسيرات جميعهن ضمن الصفقة فيما لم يعرف حتى الان اسماء الاسرى المفرج عنهم والذين سيعلن عنهم خالد مشعل في مؤتمر صحفي بعد ساعات.
وفيما يخص فحوى الصفقة فان شاليط سينقل اولا الى مصر ويسلم للمسؤولين المصريين هناك، وبعدها يطلق سراح الف اسير فلسطيني، وفي حال تأكد اطلاق سراحهم كلهم تقوم الحكومة المصرية بنقل شاليط بواسطة طائرة الى اسرائيل.
الصفقة تشمل 1000 اسير من بينهم 300 من اصحاب المؤبدات، وتبييض السجون من كافة النساء والاطفال، و45 من اسرى القدس، بالإضافة الى 6 اسرى من عرب الـ48".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnagar.ba7r.org
 
عاجل عاجل عاجل / تفاصيل اخبار صفقة التبادل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجار :: سياسية-
انتقل الى: