منتديات النجار

المستحيل هو صنع الشئ ونحن نصنع المستحيل ( المقلدون خلفنا دائما)من قلدنا اكد لنا بأننا الافضل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احراق موقع بحري خاص بألعاب الصيف للوكالة...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: احراق موقع بحري خاص بألعاب الصيف للوكالة...   الثلاثاء يونيو 29, 2010 1:12 pm

أفاد شهود عيان وسط قطاع غزة، أن مسلحين فلسطينيين قاموا فجر اليوم الاثنين، بحرق موقع بحري لألعاب الصيف يتبع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.
من جهته، أكد الناطق باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين عدنان أبو حسنة هذه الأنباء، مضيفاً أن بعض الأفراد هاجموا الموقع وأحدثوا أضراراً فيه، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم تتوافر أي تفاصيل أخرى عن الحادث.
وأكد أبو حسنة، أن الاتصالات مع أجهزة أمن الشرطة متواصلة للوقوف على أسباب وخلفيات الحادث، رافضاً اتهام أي جهة بالسبب وراء الحريق لحين التحري من تفاصيل الحادث.
ووفقاً لروايات شهود العيان، فقد أقدم المسلحون على اقتحام الموقع وتقييد الحراس الموجودين بداخله ومن ثم قاموا بإحداث أضرار فيه.
وكانت الحكومة الفلسطينية استنكرت في وقت سابق حادثة مماثلة حين أقدم مسلحون على إحراق مخيمات تتبع لوكالة الغوث في منطقة الشيخ عجلين واعتقلت في حينها من قاموا بهذا العمل.

جون جينج: "التطرف" بغزة في تـزايد

استنكر جون جينج مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، بشدة الاعتداء الثاني على موقع بحري لألعاب الصيف فجر اليوم الاثنين، معتبراً إياه عملاً جباناً و مشيناً.
وقال جينج في بيانٍ صحفي مكتوب - وزعه مستشاره الإعلامي عدنان أبو حسنة علي وسائل الاعلام - :" إن النجاح الساحق لدورة الألعاب الصيفية لـ"الأونروا" مرة أخرى يقابل بالإحباط الواضح من قبل هذه المجموعات التي ترفض أن ترى الأطفال سعداء".
وأضاف:" هذا هو مثال آخر على تزايد - ما أسماه- "التطرف" في غزة (..) ما يدعو إلى الحاجة الملحة والضرورية لتغيير الظروف على الأرض التي من شأنها أن تولد هذا النوع من "التطرف""، كما عبَّر.

وأشار جينج إلى أن رد "الأونروا" سوف يكون بسيطاً، حيث ستعيد بناء الموقع على الفور وستستكمل برنامج ألعاب الصيف، الذي عده هاماً جداً لبنية الأطفال النفسية والجسدية، سيما وأنهم تعرضوا لضغوطات وصدمات نفسية بسبب التجارب والظروف التي يعيشوها.
وأثنى مدير عمليات "الأونروا" في غزة على خدمات الطوارئ بالوكالة، التي سارعت في الاستجابة والتقليل من الأضرار الناجمة عن الهجوم.
شرطة غزة تكشف ملابسات الهجوم على المخيم الصيفي للوكالة

كشفت الشرطة الفلسطينية بغزة ملابسات حادث الاعتداء على المخيم الصيفي لوكالة الغوث بمنطقة الزوايدة وسط القطاع, حيث أشارت الشرطة الي أنه في تمام الساعة الثانية صباحا قام خمسة مسلحين مجهولون بالاعتداء على مخيم تابع لوكالة الغوث في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة ، وقاموا بتهديد الحراس وحرق 30 % من المخيم القائم قبل وصول طواقم الدفاع المدني لإطفاء الحريق.

وقالت الشرطة في بيان لها ان عناصرها والمباحث وصلوا للمكان على الفور قامت بفتح تحقيق شامل في الحادثة ، حيث أبدت قيادة الوكالة في المنطقة الوسطى تعاونا ايجابيا مع تحقيقات الشرطة .

وأكدت الشرطة إدانتها لكافة حوادث الاعتداء التي تستهدف مخيمات الوكالة رافضاً هذا الأسلوب في التعامل معها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احراق موقع بحري خاص بألعاب الصيف للوكالة...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجار :: سياسية-
انتقل الى: